باحث سياسي: ما يجري في ليبيا الآن عبارة عن حرب استعمارية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66248/

قال الباحث في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية بموسكو إيغور خوخلوف في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 25 مارس/آذار ان ما يجري في ليبيا الآن عبارة عن حرب استعمارية على غرار حروب القرن التاسع عشر. واضاف الباحث قوله ان ذلك يعد خرقا للقانون الدولي.

قال الباحث في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية بموسكو إيغور خوخلوف في تصريح ادلى به لقناة "روسيا اليوم" الجمعة 25 مارس/آذار ان روسيا في اجتماع مجلس الامن الدولي بشأن القضية الليبية وقعت في حالة صعبة، لانه من ناحية هناك اعراف القانون الانساني الدولي، ومن ناحية اخرى تسترشد روسيا بالقانون الدولي الذي ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.
واشار خوخلوف الى ان القيادة الروسية كانت قد اعلنت مرارا موقفها في مجلس الامن الدولي والذي يتلخص في انه من غير الجائز التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا ولا يمكن السماح بوقوع الضحايا بين المدنيين، ولكن بعض الدول الغربية استغلت الموقف الروسي من اجل تشويه قرار مجلس الامن الدولي وقامت باجراء عملية عسكرية في ليبيا.
وحسب اعتقاده ستشدد روسيا موقفها في حال شنت الدول الغربية عملية برية. وقال ان ما يجري في ليبيا الآن عبارة عن حرب استعمارية على غرار حروب القرن التاسع عشر. واضاف الباحث قوله ان ذلك يعد خرقا للقانون الدولي.
وقال خوخلوف انه لا يدور الحديث في الوقت الحالي عن القيام بمهمة انسانية، بل عن عملية من اجل اسقاط الحكومة الشرعية واقامة نظام جديد والاستيلاء على الثروات الطبيعية. ويجري الآن تحت ذريعة حماية السكان المدنيين الاعداد الاعلامي للتدخل العسكري المباشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)