الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي تناقش مع الوفد الليبي طرق الخروج من الازمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66245/

يناقش ممثلو لجنة الاتحاد الافريقي في شؤون ليبيا مع وفود جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والنظام الحاكم في طرابلس يناقشون في اديس ابابا يوم 25 مارس/آذار طرق الخروج من الازمة في الجماهيرية.

يناقش ممثلو لجنة الاتحاد الافريقي في شؤون ليبيا مع وفود جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي والنظام الحاكم في طرابلس يناقشون في اديس ابابا يوم 25 مارس/آذار  طرق الخروج من  الازمة في الجماهيرية.
وكان من المخطط ان  يشارك في المناقشة موفدون من المجلس الوطني الليبي الانتقالي المعارض لكنهم لم يصلوا بحسب المعلومات المتوفرة هنا  لاجراء المفاوضات.
 ويمثل  محمد عبد القاسم الزاوي الامين العام  لمؤتمر الشعب العام طرابلس في المفاوضات.
واعلن جان بينغ رئيس لجنة الاتحاد الافريقي في كلمة القاها امام الحضور ان الوضع في ليبيا  يشكل خطرا كبيرا على البلاد نفسها ودول المنطقة على حد سواء. واكد ان اللقاء يهدف الى  تحفيز تبادل الاراء ازاء الوضع في ليبيا بغية ايجاد طرق وآليات للخروج من الازمة القائمة هناك.
يذكر ان الاتحاد الافريقي يعارض التدخل الاجنبي الخارجي الذي يقوم به حاليا التحالف الغربي تنفيذا لعملية فجر الاوذيسة. وقد تم تفعيل خطة هذا التدخل  بعد اتخاذ مجلس الامن الدولي للقرار رقم 1973 باغلاق الاجواء الليبية بالنسبة الى  سلاح الجو الليبي الذي كان العقيد معمر القذافي يستخدمه ضد المتمردين.
وكان الاتحاد الافريقي قد دعا في اجتماع رفيع المستوى عقد يوم 19 مارس/آذار في نواكشوط بموريتانيا كل جهات النزاع الى الوقف الفوري للعنف وبدء الحوار. وحضر الاجتماع زعماء كل من جنوب افريقيا واوغندا والكونغو ومالي. كما كان رامتان لامامرا مفوض للاتحاد الافريقي للسلام والامن قد أيد سلامة ووحدة اراضي الجماهيرية الليبية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك