بالفيديو .. زاهي حواس يشير لصلة القربى بين السيسي والملك الفرعوني إسيسي

مجتمع

بالفيديو .. زاهي حواس يشير لصلة القربى بين السيسي والملك الفرعوني إسيسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662407/

انتشر تسجيل فيديو هو عبارة عن لقطة من لقاء أجرته قناة "الحياة" مع وزير الآثار السابق، تحدث فيه عن الملك الفرعوني جدقرع إسيسي، قائلا: "يمكن 100% قريب المشير (عبد الفتاح) السيسي".

انتشر تسجيل فيديو هو عبارة عن لقطة من لقاء أجرته قناة "الحياة" مع وزير الآثار السابق، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للآثار في مصر زاهي حواس، تناول فيه الأنشطة المتعلقة بالآثار والسلبيات التي أصابت هذا القطاع.

وفي معرض الحديث أشار حواس إلى هرم "جدقرع إسيسي" وما تعرض له، إذ تم بناء طريق فوق هرم شيده الملك في دهشور، كما اتخذه البعض مكانا للمقابر.

أثار ذكر اسم الملك الفرعوني فضول الإعلامية المضيفة فاستفسرت عما إذا كان الاسم حقيقيا، ليرد خبير الآثار الشهير بنبذة قصيرة عنه قائلا إنه أحد ملوك الأسرة الخامسة بنى هرما في دهشور، إلى أن قال: "يمكن 100% قريب المشير (عبد الفتاح) السيسي".

كما أثار هذا التسجيل اهتمام العديد من النشطاء الذين رأوا أن زاهي حواس كان يهدف أولا إلى التلميح للصلة بين إسيسي والسيسي، ومن ثم التطرق إلى ما تعرض له هرم الملك الفرعوني.

إنجازات إسيسي ...

جدير بالذكر أنه سبق وذكر اسم الملك جدقرع إسيسي في الأشهر القليلة الماضية مع التنويه إلى أنه حكم مصر قرابة 39 عاما وفقا لبردية "تورين".

هذا وعقد أستاذ التاريخ المصري القديم محمد بكر مقارنة بين الملك إسيسي والمشير السيسي وزير الدفاع المصري، وذلك بالإشارة إلى نقاط التقاطع بين الشخصيتين، أولها أن كليهما قاد جيش البلاد وعمل كل منهما على تأمين "الحدود المضطربة".

وتشير المخطوطات التاريخية التي تحمل اسم الملك جدقرع إسيسي إلى أنه أرسل حملات إلى بلاد النوبة جنوبا ووادي الحمامات الواقع على البحر الأحمر، بالإضافة لحملة إلى جبل المغارة في سيناء.

المصدر: RT+ "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب