قوات الامن السورية تفرق تظاهرة بدمشق وانباء عن اعتقالات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66240/

قالت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان قوات الامن السورية قامت بتفريق مظاهرة نظمت في وسط العاصمة دمشق يوم الجمعة 25 مارس/آذار تأييدا للمحتجين في مدينة درعا التى شهدت يوم الخميس قمعا عنيفا للتظاهرات اوقع عشرات القتلى. وخرج الآلاف من المتظاهرين الى شوارع درعا بعد اقامة صلاة الجنازة على قتيلين سقطا في الصدامات الخميس.

قالت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان قوات الامن السورية قامت بتفريق مظاهرة نظمت في وسط العاصمة دمشق يوم الجمعة 25 مارس/آذار تأييدا للمحتجين في مدينة درعا التى شهدت يوم الخميس قمعا عنيفا للتظاهرات اوقع عشرات القتلى.

وشارك زهاء 300 مواطن في مظاهرة قرب جامع بني امية بالعاصمة بعد صلاة الجمعة للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا تظاهرات درعا، ورددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا درعا" و"الله، سورية، حرية وبس" و"درعا هي سورية" و"كلنا فداء درعا".

وخرج الآلاف من المتظاهرين الى شوارع درعا، وذلك بعد انسحاب قوات الجيش الجمعة من محيط المسجد العمري في المدينة واقامة صلاة الجنازة على قتيلين سقطا في الصدامات الخميس. وقالت "فرانس بريس" ان الشرطة اعتقلت 5 من المتظاهرين على الاقل في دمشق ودرعا، بينما افادت "رويترز" باعتقال العشرات.

وبالتزامن مع هذه الفعاليات خرج انصار الرئيس بشار الاسد الى ساحة المسكية المقابلة للجامع حاملين صورا للرئيس السوري وهتفوا "الله، سوريا، بشار وبس" و"بالروح، بالدم، نفديك يا بشار".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية