دميتري مدفيديف والامير سعود الفيصل آل سعود يبحثان في الكرملين المسائل الخاصة بالشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66239/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع الامير سعود الفيصل آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية في الكرملين يوم 25 مارس/آذار المسائل المرتبطة بالوضع في الشرق الاوسط . ونقل الوزير السعودي الى الرئيس الروسي رسالة شخصية من العاهل السعودي.

استقبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في الكرملين اليوم  25 مارس/آذار الامير سعود الفيصل آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية .
ونقل الوزير السعودي الى مدفيديف رسالة شخصية من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. ويذكر أن رسالة العاهل السعودي أشارت إلى ضرورة تنسيق سياسة المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على خلفية الأحداث الجارية في المنطقة.
وأكد سعود الفيصل آل سعود على موقف السعودية الثابت بشأن تطوير الصداقة والتعاون بين موسكو والرياض.
وعبر الجانب الروسي خلال اللقاء عن قلقه بشأن تصاعد المواجهات في المنطقة، مشيرا إلى أن شعوب الدول التي عمتها الاحتجاجات هي التي يجب أن تحدد طرق تطورها الاقتصادي والسياسي.
من جانبه تطرق وزير الخارجية السعودي إلى أحداث البحرين، موضحا أن تدخل القوات السعودية جاء بناء على طلب القيادة البحرينية وفقا لمواد اتفاقية الأمن الجماعي لدول الخليج.
بدوره أعرب الجانب الروسي عن أمله في أن تساعد جهود دول مجلس التعاون الخليجي على تحقيق استقرار الوضع.

وحضر اللقاء سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وسيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي.

ويذكر ان مدفيديف اجرى خلال الاسبوع الجاري مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)