رئيسة كوريا الجنوبية تحث على المفاوضات حول لقاءات الأسر التي فرقتها الحرب

أخبار العالم

رئيسة كوريا الجنوبية تحث على المفاوضات حول لقاءات الأسر التي فرقتها الحرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662387/

دعت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيه اليوم الثلاثاء الى محادثات جديدة مع كوريا الشمالية حول السماح للعائلات التي فرقتها الحرب الكورية بتبادل رسائل وعقد لقاءات عبر جسور تلفزيونية

دعت رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين-هيه اليوم الثلاثاء 4 مارس/آذار الى محادثات جديدة مع كوريا الشمالية حول السماح للعائلات التي فرقتها الحرب الكورية بتبادل رسائل وعقد لقاءات عبر جسور تلفزيونية مغلقة.

وقالت الرئيسة الكورية الجنوبية "الكثير من العائلات ليس لديها وقت للانتظار أكثر" وحثت حكومتها على الدفع في اتجاه إجراء محادثات مع كوريا الشمالية حول تبادل رسائل ولقاءات عبر جسور تلفزيونية مغلقة للعائلات التي فرقتها الحرب.

ولا تزال الكوريتان عمليا في حالة حرب لأن النزاع انتهى بوقف لإطلاق النار لا بمعاهدة سلام، وليس هناك أي اتصال مباشر بين المدنيين. وانفصل ملايين الكوريين إثر الحرب أعوام 1950-1953 وتوفي الكثير منهم منذ ذلك الحين دون التمكن من لقاء أقربائهم.

وبدأ برنامج لقاءات العائلات بعد قمة تاريخية بين الشمال والجنوب عقدت في عام 2000 لكن لائحة الانتظار كانت أكبر من الأعداد التي يمكن أن تشارك في اللقاءات.

ولقاء العائلات الأخير الذي تم في منتجع جبل كومغانغ واستمر 6 أيام  الشهر الماضي جمع حوالي 750 شخصا من الطرفين وأثار آمالا بتحسن العلاقات بين البلدين.

المصدر:RT + "ا ف ب"