الروبل يستقر بعد انحسار مخاوف المستثمرين من صراع مسلح

مال وأعمال

الروبل يستقر بعد انحسار مخاوف المستثمرين من صراع مسلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662323/

عاد سعر صرف الروبل للارتفاع، مع انحسار مخاوف المستثمرين بعد أن أصدر الرئيس الروسي أمرا بعودة وحدات الجيش الروسي التي شاركت في المناورات العسكرية إلى أماكن مرابطتها الدائمة.

عاد سعر صرف الروبل اليوم الثلاثاء 4 مارس/آذار للارتفاع أمام الدولار واليورو، مع انحسار مخاوف المستثمرين بعد تصريحات من الكرملين تشير إلى أن القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أصدر أمرا بعودة وحدات الجيش الروسي التي شاركت في المناورات العسكرية إلى أماكن مرابطتها الدائمة.

وانخفض سعر صرف الدولار أمام الروبل بمقدار 22 كوبيكا (الروبل=100 كوبيك) ليصل إلى 36.29 روبلا للدولار الواحد، كما انخفض سعر صرف اليورو بمقدار 26 كوبيكا إلى 49.91 روبلا لليورو الواحد، وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وقال محللون في السوق إن الروبل حصل أيضا على بعض الدعم الإضافي بعد بيان من  كسينيا يودايفا النائب الأول لرئيس البنك المركزي الروسي، بأن البنك سيعزز تدخلاته في سوق الصرف في حال دعت الضرورة.

وكان المركزي الروسي قد أكد أمس الاثنين، أنه في ظل الظروف المتقلبة في السوق المحلية فإنه سيقوم يوميا بتحديد معالم سياسة سعر الصرف بناء على تقييمه للوضع الحالي، وقام البنك بزيادة حجم التدخلات المتراكمة من 350 مليون دولار إلى 1.5 مليار دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"