مستشار الرئيس الروسي: الاتصالات مع كييف غير ممكنة قبل عودتها إلى المسارالقانوني

أخبار روسيا

مستشار الرئيس الروسي: الاتصالات مع كييف غير ممكنة قبل عودتها إلى المسارالقانوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662315/

قال مستشار الرئيس الروسي سيرغي غلازييف إن الاتصالات بين القيادة الروسية والسلطات الأوكرانية الجديدة غير ممكنة إلا بعد عودة أوكرانيا إلى المجرى القانوني.

قال مستشار الرئيس الروسي سيرغي غلازييف يوم الثلاثاء 4 مارس/ آذار إن الاتصالات بين القيادة الروسية والسلطات الأوكرانية الجديدة غير ممكنة إلا بعد عودة أوكرانيا إلى المجرى القانوني.

ووصف غلازييف الحكومة الأوكرانية بالسلطة غير الشرعية والمعادية للروس، مشيرا إلى أن بعض الذين وصلوا إلى السلطة في أوكرانيا اليوم بالقوة مجرمون تم إدراج أسمائهم على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأعلن أنه لا يثق بإمكانية إقامة أية اتصالات جدية مع المجرمين باستثناء المحادثات الخاصة بعودتهم إلى المجرى القانوني واستئناف النظام وتنفيذ الالتزامات التي تعهد بها ياتسينيوك وكليتشكو وتياغنيبوك مع الوزراء الأوروبيين. وأضاف غلازييف أنه إذا عادت السلطات الأوكرانية إلى المجرى القانوني يصبح من الممكن إجراء مشاورات معها بشأن استعادة السلطة الشرعية، أما إذا بقيت السلطة مجرمة فلاشك أن الشعب  سيسقطها سريعا.

وعبر مستشار الرئيس عن اعتقاده أن الخطوات التي تتخذها روسيا تجاه أوكرانيا هي للدفاع عن مصالح المواطنين الأوكرانيين قبل كل شيء وليس فقط المواطنين الروس.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة