غازبروم تؤكد مواصلة أوكرانيا تسديد ديونها المتراكمة عن توريدات الغاز

أخبار روسيا

غازبروم تؤكد مواصلة أوكرانيا تسديد ديونها المتراكمة عن توريدات الغاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662275/

أكد مصدر في شركة "غازبروم" الروسية أن أوكرانيا تواصل تسديد ديونها لشركة غازبروم المتراكمة سابقا عن توريدات الغاز الروسي إليها، بغض النظر عن التأخير الجزئي في السداد.

أكد مصدر في شركة "غازبروم" الروسية على هامش اجتماع للشركة مع المستثمرين الأوروبيين في لندن أمس الاثنين 3 مارس/آذار، أن أوكرانيا تواصل تسديد ديونها لشركة غازبروم المتراكمة سابقا عن توريدات الغاز الروسي إليها، بغض النظر عن التأخير الجزئي في السداد.

وأضاف المصدر أن توريدات الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا مستمرة دون انقطاع.

وفي وقت سابق أكد وزير الطاقة الأوكراني يوري برودان أن بلاده تنوي في أقرب وقت سداد جزء من ديونها المترتبة عن توريدات الغاز الروسي لشركة "غازبروم" الروسية بقيمة 400 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذه الدفعة سوف تذهب لتغطية قيمة الغاز الروسي الذي تسلمته أوكرانيا خلال شهر فبراير/شباط، وأن بلاده عازمة على سداد كامل ديونها، بشكل تدريجي لأنها غير قادرة حاليا على السداد بشكل سريع.

ووفقا لوزير الطاقة الأوكراني بلغ إجمالي الديون المتراكمة على أوكرانيا عن توريدات الغاز من روسيا لغاية يوم 3 مارس/آذار، نحو 1.5 مليار دولار، مؤكدا أن هذه الديون تراكمت في عهد القيادة السابقة للبلاد في إشارة إلى الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة