عدد ضحايا الزلزال والتسونامي في اليابان يبلغ 10 آلاف شخص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66227/

تجاوز عدد ضحايا الزلزال المدمر والتسونامي في اليابان 10 آلاف شخص. وقد أعلنت ادارة الشرطة الوطنية يوم 25 مارس/آذار معلومات جديدة مدققة بشأن عدد الضحايا.

تجاوز عدد ضحايا  الزلزال المدمر والتسونامي في اليابان  10 آلاف شخص.  وقد أعلنت ادارة الشرطة الوطنية  يوم 25 مارس/آذار  معلومات جديدة مدققة بشأن عدد الضحايا.
وتقول الادارة ان هناك 17541 شخصا مفقودا. كما اصيب  2779 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.
وتفيد السلطات اليابانية بان منطقة الكارثة شهدت  تدمير 18 ألف بناية 5 آلاف مسكن . وألحقت  أضرار جسيمة  بما يربو على 130 ألف بناية اخرى. ولا يزال 250 ألف شخص من اهالي  منطقة شمال شرق اليابان يقيمون في المآوي المؤقتة . وقد تم تجهيز احد اكبر المراكز الرياضية والعرض "سايتاما سوبر آرينا" الواقع في اقليم سايتاما الياباني ومبنى معرض "بيغ سايد" في طوكيو  لإيواء اللاجئين والمتعرضين.
وبحسب تقييم الحكومة اليابانية فان الخسائر الناجمة عن  الكارثة الطبيعية  في اليابان تتراوح بين  15 تريليون ين – 25 تريليون ين ياباني، اي 185 – 308 مليار دولار. فيما يستحيل تقييم الخسائر التي تكبدها الاقتصاد الياباني نتيجة انقطاع الكهرباء والخسائر الناجمة عن وقوع الحادث في محطة "فوكوشيما – 1 " الكهرذرية.
يذكر ان الزلزال بقوة 9 درجات الذي هز اليابان يوم 11 مارس/آذار كان اكثر الزلازل دمارا في التاريخ الياباني في فترة ما بعد  الحرب العالمية الثانية . علما انه حطم الرقم القياسي المحزن لزلزال عام 1995 في كوبي من حيث عدد الضحايا.

المزيد من التفاصيل عن اقوى الزلازل والتسونامي في تاريخ البشرية على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك