الجيش السوري يسيطر على مناطق قرب يبرود في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على مناطق قرب يبرود في ريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662199/

بسط الجيش السوري سيطرته على قرية السحل وتلة العقبة قرب مدينة يبرود بريف دمشق، فيما أكد نشطاء مقتل 7 أفراد من الجيش في الاشتباكات في محيط يبرود وارتفاع قتلى المسلحين الى 12 شخصا.

بسط الجيش السوري سيطرته على قرية السحل وتلة العقبة قرب مدينة يبرود في ريف دمشق، أبرز معاقل مسلحي المعارضة في منطقة القلمون الاستراتيجية.

وذكرت وكالة "سانا" الاثنين 3 مارس/ آذار، نقلا عن مصدر، أن وحدات من الجيش أعادت إلى السحل والعقبة الأمن والاستقرار بعد القضاء على آخر تجمعات المسلحين فيهما وأحرزت تقدما في مزارع ريما .

ونقلت الوكالة عن مصادر مقتل العديد من المسلحين في بلدة رأس العين وفي محيط وداخل يبرود، في حين تم القضاء على العديد منهم في خان الشيح ومزارعها وفي الجبال الشرقية لمدينة الزبداني. كما قتل عدد من المسلحين في اشتباكات جرت على أكثر من محور في مدينة داريا .

من جانبهم أفاد نشطاء لوكالة "فرانس برس" أن قوات الجيش السوري تقدمت في السحل، الا أنهم أشاروا الى استمرار "الاشتباكات العنيفة" بين القوات وعناصر من "جبهة النصرة" وكتائب أخرى مقاتلة.

وأشاروا الى تعرض مناطق في يبرود وبلدة المليحة وأطرافها ومناطق على طريق المتحلق الجنوبي من جهة زملكا لقصف من قبل الجيش.

وأكد نشطاء مقتل 7 عناصر من الجيش وجرح أكثر من 25 آخرين في الاشتباكات في محيط يبرود فيما ارتفع عدد قتلى مسلحي المعارضة الى 12 شخصا، حسب النشطاء.

المصدر: RT + "ا ف ب"