تتارستان تنوي اجتذاب مزيد من الاستثمارات عن طريق صكوك الاستثمار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66219/

اعلن إيلدار خالقوف رئيس وزراء جمهورية تتارستان في افتتاح مؤتمر دولي عقد في قازان يوم الخميس 24 مارس/آذار تحت شعار "صكوك الاستثمار- أداة جديدة لتنمية البنية التحتية الاقليمية"، ان قيادة الجمهورية تعول على جذب مزيد من الاستثمارات الى اقتصاد تتارستان عن طريق الادوات المالية الاسلامية بما في ذلك الصكوك.

اعلن إيلدار خالقوف رئيس وزراء جمهورية تتارستان في افتتاح مؤتمر دولي عقد في قازان يوم الخميس 24 مارس/آذار تحت شعار "صكوك الاستثمار - أداة جديدة لتنمية البنية التحتية الاقليمية"، ان قيادة الجمهورية تعول على جذب مزيد من الاستثمارات الى اقتصاد تتارستان عن طريق الادوات المالية الاسلامية بما في ذلك صكوك الاستثمار.

وقال خالقوف ان صكوك الاستثمار كانت دائما تعتبر ضمانة سلامة الودائع، وان جمهورية تتارستان في مقدمة المناطق الروسية من حيث وتائر التطور الاقتصادي مما يسمح باجتذاب استثمارات كثيرة. فقد احتلت تتارستان في عام 2010 المرتبة الاولى في دائرة حوض الفولغا الفدرالية والمرتبة السادسة من بين كافة كيانات روسيا الاتحادية من حيث حجم الاستثمارات.
واورد المكتب الصحفي لرئيس وزراء تتارستان كلمات خالقوف الذي قال "اننا نفهم انه لا يمكن تطوير الجمهورية بفاعلية إلا بمشاركة شركاء آخرين من اوربا وآسيا وغيرهما. وتعمل المؤسسات والشركات في الجمهورية على اجتذاب الشركات الاجنبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم