مقتل 10 أشخاص على الأقل بهجمات في العراق والقضاء على 52 مسلحا

أخبار العالم العربي

مقتل 10 أشخاص على الأقل بهجمات في العراق والقضاء على 52 مسلحا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662163/

قتل 10 أشخاص على الأقل في هجمات ضربت مناطق متفرقة في العراق، فيما قضت قوات مكافحة الإرهاب على 52 مسلحا ينتمون الى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في الرمادي.

قتل 10 أشخاص على الأقل بينهم 4 من عائلة واحدة في هجمات هزت مناطق متفرقة من العراق الإثنين 3 مارس/ آذار.

وذكر مصدر طبي لوكالة "فرانس برس" أن "امرأتين وطفلين من أسرة واحدة قتلوا بسقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي العسكري" شرق الفلوجة في الأنبار.

وفي بغداد، ذكر مصدر في وزارة الداخلية أن "مدنيا قتل وأصيب 5 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الراشدية الى الشمال الشرقي من بغداد". وقتل شرطي في هجوم مسلح لدى مروره بسيارته الخاصة في أبو غريب غرب بغداد.

وفي الموصل ذكر مصدر أمني أن مسلحين مجهولين اغتالوا محاميا داخل مكتبه. وأضاف أن "شرطيا قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة اليابسات".

وتابع المصدر أن مدنيين اثنين قتلا في هجومين مسلحين في حي القاهرة شرق الموصل، وناحية الشورى الى الجنوب من الموصل.

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن مقتل 52 عنصرا من تنظيم "داعش" بينهم  قائد

أكد جهاز مكافحة الإرهاب أن قواته (قوات النخبة) تمكنت من قتل 52 عنصرا ينتمون الى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في عملية عسكرية في حي الضباط جنوب الرمادي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم القوات صباح النعمان في تصريح لـ"فرانس برس" إن "قواتنا تمكنت خلال عملية تطهير مناطق الرمادي من قتل 52 إرهابيا ينتمون الى داعش بينهم قائدهم أبو بكر الأنباري" على مدى يومي الاثنين والاحد.

وأشار الى أن "هناك عددا من المقاتلين العرب بين القتلى"، مضيفا أن "قوات الجهاز تقوم بعمليات تطهير للأحياء وتسلمها لقوات الشرطة المحلية وقوات العشائر".

المصدر: RT + "ا ف ب"

الأزمة اليمنية