السودان يسمح باستخدام مجاله الجوي لفرض الحظر على الطيران فوق ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66215/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة بأن الخرطوم وافقت على استخدام الائتلاف الغربي ضد ليبيا المجال الجوي السوداني لفرض حظر الطيران فوق ليبيا، وذلك في غياب التأكيد او النفي الرسمي للنبأ.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة بأن الخرطوم وافقت على استخدام الائتلاف الغربي ضد ليبيا المجال الجوي السوداني لفرض حظر الطيران فوق ليبيا، وذلك في غياب التأكيد او النفي الرسمي للنبأ.
وأكد مصدر دبلوماسي لـ"رويترز" ان الخرطوم "أعطت موافقة على استخدام المجال الجوي للبلاد"، موضحا ان السودان هي احدى الدول التى تتعاون سرا مع التحالف للمساعدة في فرض منطقة حظر الطيران تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي بهذا الصدد. وبحسب الوكالة فانه لم يتضح على الفور ما اذا كانت الدول الاخرى تسمح لطائرات الائتلاف بعبور مجالها الجوي.
من جانبه امتنع سفير السودان لدى الامم المتحدة دفع الله علي عثمان عن تأكيد او نفي  النبأ رسميا بشأن سماح الخرطوم لقوات الائتلاف باستخدام مجالها الجوي. ونقلت "رويترز" قوله  "لا يمكنني أن أعطي معلومات مؤكدة بهذا الخصوص"، كما أضاف أنه لا يعتقد أن حكومته اتخذت قرارا نهائيا، مؤكدا ان السودان أيدت دعوة جامعة الدول العربية الى فرض منطقة حظر الطيران على ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية