أوباما: واشنطن تدرس سبل الضغط على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية

أخبار العالم

أوباما: واشنطن تدرس سبل الضغط على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانيةأوباما يعلن أن واشنطن تدرس سبل الضغط على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662131/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة تدرس كافة المسائل المتعلقة بالضغط على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الولايات المتحدة تدرس كافة المسائل المتعلقة بالضغط على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.

وقال أوباما يوم الاثنين 3 مارس/آذار: "نظهر لروسيا أننا ندرس كافة المسائل الاقتصادية والدبلوماسية التي ستؤدي إلى عزلها".

واعترف الرئيس الأمريكي بوجود علاقات وثيقة بين روسيا وأوكرانيا وضرورة احترام مصالح روسيا، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يجوز لموسكو انتهاك المبادئ الأساسية المعترف بها.

وحذر أوباما موسكو من عواقب وخيمة للأزمة الحالية، داعيا الكونغرس الأمريكي إلى العمل على تقديم حزمة من المساعدات لأوكرانيا.

الكونغرس الأمريكي يبدأ العمل على إعداد مشروع قانون حول فرض عقوبات على روسيا

من جهة أخرى أفاد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كريس ميرفي بأن الكونغرس يعد حاليا مشروع قانون حول فرض عقوبات اقتصادية وسياسية على روسيا بسبب سياستها تجاه أوكرانيا.

وأشار ميرفي إلى أن هذه العقوبات قد تتضمن حظر منح مسؤولين روس تأشيرات دخول ووقف التعاملات مع البنوك الروسية الحكومية وتجميد أصول رجال أعمال روس في الولايات المتحدة.

ويري السيناتور الأمريكي أن مثل هذه الإجراءات ستكون فعالة فقط في حال قيام الاتحاد الأوروبي بخطوات مماثلة، مضيفا أن الكونغرس الأمريكي يبدأ مشاورات مع الأوروبيين للتنسيق بشأن فرض عقوبات على روسيا.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون