قتيل وعشرات الجرحى في اعتداء على المعتصمين في عمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66213/

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية يوم الجمعة 25 مارس/آذار أن 57 شخصا، بينهم رجال أمن، أصيبوا بجراح إثر اعتداء لـ "بلطجية" على شباب كانوا يعتصمون في ميدان جمال عبد الناصر للمطالبة بـ "تعديلات دستورية" و"محاكمة رموز الفساد"، فيما أشارت قناة "الجزيرة" إلى سقوط قتيل واحد بين المتظاهرين ونحو 100 جريح.

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية يوم الجمعة 25 مارس/آذار أن 57 شخصا، بينهم رجال أمن، أصيبوا بجراح إثر اعتداء لـ "بلطجية" على شباب كانوا يعتصمون في ميدان جمال عبد الناصر للمطالبة بـ "تعديلات دستورية" و"محاكمة رموز الفساد"، فيما أشارت قناة "الجزيرة" إلى سقوط قتيل واحد بين المتظاهرين ونحو 100 جريح.

وكانت مجموعة من الشباب الأردني قد تعرضت للاعتداء بالحجارة والعصي عند تجمعها في ساحة جمال عبد الناصر في عمّان يوم الخميس.

وحاولت الشرطة تفريق المتظاهرين، لكنهم أصروا على البقاء في الساحة حتى ساعات متأخرة ونصبوا الخيام لقضاء الليل في الساحة، لتقوم الشرطة بقطع التيار الكهربائي عن المكان، قبل أن تتدخل مجموعة من الموالين للنظام بمهاجمة المعتصمين الذين تم نقل أغلبهم إلى المستشفى بعد أن تركزت إصابات بعضهم في الرأس حسب شهود عيان.

هذا وشارك في الاعتصام الذي نظمته حركة" شباب 24  آذار/مارس" ممثلو قوى سياسية وحزبية وشبابية مختلفة للمطالبة بتنفيذ إصلاحات سياسية ودستورية في الأردن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية