سفير أمريكي سابق في موسكو: لا يحق لواشنطن تعليم الآخرين احترام سيادة الدول

أخبار العالم

سفير أمريكي سابق في موسكو: لا يحق لواشنطن تعليم الآخرين احترام سيادة الدولسفير أمريكي سابق بموسكو: لا يحق لواشنطن أن تعلم الأخرين احترام سيادة الدول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662107/

قال السفير الأمريكي السابق في موسكو جيك ميتلوك إن سياسة واشنطن الخارجية وتدخلاتها في الكثير من الدول لحماية مصالحها تقوض مصداقية دعواتها إلى احترام سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

قال السفير الأمريكي السابق في موسكو جيك ميتلوك إن سياسة الولايات المتحدة الخارجية وتدخلاتها في الكثير من الدول لحماية مصالحها تقوض مصداقية دعواتها إلى احترام سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها.

وكتب ميتلوك في مدونته أن السلطات الأمريكية لا يحق لها أن تعلم الآخرين احترام السيادة، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي هدد بفرض عقوبات اقتصادية وسياسية على موسكو.

وأضاف أنه يمكن للروس أن يقولوا إن الولايات المتحدة تهتم بوحدة الأراضي فقط إذا كان ذلك يخدم مصالحها وتتجاهل هذا الأمر في حالات أخرى، كما حدث في حال انفصال كوسوفو وجنوب السودان وإريتريا وتيمور الشرقية.

وأضاف أن روسيا يمكن أن تذكّر واشنطن بأن القوات الأمريكية خرقت سيادة بنما وغرينادا وكذلك العراق بذريعة وجود أسلحة دمار شامل هناك. كما أشار إلى استمرار قصف طائرات أمريكية بلا طيار في دول مختلفة.

المصدر: RT

 

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال