المعارضة اليمنية تحيي "جمعة الرحيل" بمظاهرة حاشدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66210/

احتشد عشرات الاف من المتظاهرين يوم الجمعة 25 مارس/ آذار في العاصمة صنعاء، في محاولة للضغط على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لدفعه للتنحي. وأمهلت أحزاب اللقاء المشترك الرئيس اليمني أسبوعا ليتنحى وإلاَّ زحف أنصارها الجمعة المقبلة باتجاه القصر الرئاسي.

احتشد عشرات الاف من المتظاهرين يوم الجمعة 25 مارس/ آذار في العاصمة صنعاء، في محاولة للضغط على الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لدفعه للتنحي.  وأمهلت أحزاب اللقاء المشترك الرئيس اليمني أسبوعا ليتنحى وإلاَّ زحف أنصارها الجمعة المقبلة باتجاه القصر الرئاسي.

في المقابل يحتشد الآلاف من أنصار صالح في ميدان التحرير غير بعيد عن موقع اعتصام المعارضة رافعين شعار "جمعة التسامح"، فيما عززت قوات الأمن نقاط تفتيش على مداخل صنعاء لمنع وصول المتظاهرين إليها. كما اتخذت تدابير أمنية غير مسبوقة في محيط القصر الرئاسي وعلى الطريق المؤدية إليه.
وكانت أحزاب المعارضة اليمنية قد قررت، في وقت سابق، تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الجمعة 25 باتجاه القصر الرئاسي في صنعاء ضمن محاولة أخرى لعزل الرئيس علي عبدالله صالح.

وأطلق محمد قحطان ممثل أحزاب اللقاء المشترك إسم "جمعة الرحيل" على المسيرة االمقرر انطلاقها بعد صلاة الجمعة.

وخاطب قحطان الرئيس اليمني قائلا  أنه مهما كان عدد من يقتل من المتظاهرين فإنهم سيزحفون حتى غرفة نومه لعزله عن منصبه.

هذا وقد عززت التدابير الأمنية في محيط القصر الرئاسي ونصبت حواجز عسكرية على الطرق المؤدية إليه خشية محاولة الجماهير اقتحامه بالقوة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية