دعوات للتظاهر في "جمعة العزة" بجميع المدن السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66208/

دعت مجموعة باسم الثورة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الى التظاهر يوم الجمعة 25 اذار/مارس في جميع المدن السورية بعد صلاة الظهر يما اطلقت عليه بـ "جمعة العزة".

دعت مجموعة باسم الثورة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  الى التظاهر يوم الجمعة 25 اذار/مارس  في جميع المدن السورية بعد صلاة الظهر يما اطلقت عليه بـ "جمعة العزة".

هذا وقد تظاهر حوالى 100 سوري امام القنصلية السورية في دبي يوم الخميس، مطالبين باسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد، ومرددين هتافات مناهضة للنظام ، بحسب ما افادت وكالة "فرانس برس".

وقام المتظاهرون الذين أدوا الصلاة على ارواح قتلى درعا في مسجد قريب، بالاعتداء على شخص قالوا انه موظف في القنصلية بعدما اتهم المحتجين بانهم "خونة" وردد هتافات مؤيدة للنظام السوري.

من جهتها اعلنت مجموعة من السوريين في هضبة الجولان المحتلة الخميس انحيازها للشعب السوري ضد ما وصفته بـجلاديه، معتبرة ان تحرير الجولان لن يكون ممكنا الا بتحرير الوطن من قيوده.

واوضح الموقعون على البيان وعددهم 47 شخصا انهم يعبرون عن موقفهم هذا بصورة شخصية  ودانوا في بيانهم، القمع العنيف للتظاهرات التي تشهدها سورية لا سيما في مدينة درعا، واصفين بالخيانة  كل من يقتل شعبه، وسموه بالعدو، الذي "لا يختلف عن الاحتلال الإسرائيلي قيد أنمله".

هذا وتشهد مدينة درعا تظاهرات غير مسبوقة منذ 18 آذار/مارس ادت الى صدامات مع قوى الامن. وقد انطلقت منها حركة احتجاج انتقلت الى مدن مجاورة رغم انتشار كثيف للجيش وقوات مكافحة الشغب، حسبما افاد الخميس ناشطون حقوقيون.

يذكران السلطات السورية قد حملت ما قالت انها "عصابة مسلحة" مسؤولية هذه الاحداث واتهمت جهات اجنبية ببث الاكاذيب.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية