مصادر طبية: حصيلة الضحايا في معارك مصراتة تتجاوز 1400 شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66207/

قالت قناة "سي ان ان" الامريكية نقلا عن مصادر طبية ليبية في مدينة مصراتة ان حصيلة المعارك بين الثوار والقوات الحكومية بلغت خلال الأسبوع الماضي 109 قتلى ونحو 1300 جريح. وميدانيا افاد موفد "روسيا اليوم" الى الحدود الليبية-المصرية بأن القوات الحكومية لا تزال تؤكد ان مصراتة واجدابيا تحت سيطرتها الكاملة، الا ان الثوار يقولون ان لهم قوات على حدود اجدابيا من الناحية الغربية.

قالت قناة "سي ان ان" الامريكية نقلا عن مصادر طبية ليبية في مدينة مصراتة ان حصيلة المعارك بين الثوار والقوات الحكومية بلغت خلال الأسبوع الماضي 109 قتلى ونحو 1300 جريح.

وميدانيا افاد موفد "روسيا اليوم" الى الحدود الليبية-المصرية بأن القوات الحكومية لا تزال تؤكد ان مصراتة واجدابيا تحت سيطرتها الكاملة، الا ان الثوار يقولون ان لهم قوات على حدود اجدابيا من الناحية الغربية، بل وهناك مصادر اخرى تقول ان قوات المعارضة تحاصر اجدابيا وتشترط على القوات الحكومية ان تفتح لها منفذا ناحية الغرب مقابل ان تسلم ما وصفته المعارضة بالمرتزقة من بعض الدول الافريقية. كما تشير المعارضة الى ان هناك مجموعات من قواتها داخل وخارج مصراتة.

وقال موفد "روسيا اليوم" ان قادة المجلس العسكري التابع للمجلس الوطني الانتقالي اكدوا انهم سيحصلون قريبا على اسلحة متطورة لمواصلة المعارك مع القوات الحكومية، واوضح احد قادتهم انهم نجحوا في مفاوضات مع بعض الدول العربية والاجنبية لنقل السلاح الى قوات المعارضة لتعديل موازين القوى، حسب قوله.

هذا وذكر موفد "روسيا اليوم" ان "مقاتلات التحالف الغربي تواصل تحليقاتها الدورية في الاجواء الليبية، ولكن لم نسمع بأنها قامت بقصف اهداف او اسقاط طائرات عسكرية تابعة للقوات الحكومية بعد الطائرة التى اسقطتها امس الخميس".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية