مدفيديف يبحث الأزمة الأوكرانيا مع بايدن ويؤكد ضرورة حماية حقوق جميع مواطني أوكرانيا

أخبار العالم

مدفيديف يبحث الأزمة الأوكرانيا مع بايدن ويؤكد ضرورة حماية حقوق جميع مواطني أوكرانيامدفيديف وبايدن.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662063/

بحث رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف هاتفيا مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن الأزمة الأوكرانية، مؤكدا على ضرورة حماية مصالح جميع مواطني أوكرانيا بمن فيهم سكان القرم.

بحث رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن الأزمة الأوكرانية. وأكد مدفيديف على ضرورة حماية مصالح جميع مواطني أوكرانيا بمن فيهم سكان القرم وكذلك مواطني روسيا المقيمين في أوكرانيا.

وذكرت المتحدثة باسم رئيس الحكومة الروسية نتاليا تيماكوفا يوم الاثنين 3 مارس/آذار، أن الاتصال جرى بطلب من الجانب الأمريكي، مشيرة إلى أن مدفيديف دعا واشنطن خلال المكالمة إلى الاضطلاع بدور بناء في العلاقات الدولية على أساس مبادئ القانون الدولي.

وأشار مدفيديف من جديد إلى أن الرئيس الروسي لم يتخذ قرارا باستخدام قوات روسية، مؤكدا استمرار الاتصالات مع السلطات الأوكرانية الجديدة على الرغم من أنها لا تتمتع بما يكفي من الشرعية.

من جهة أخرى دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى ضرورة إعادة الوضع في أوكرانيا إلى المجرى القانوني وتنفيذ اتفاق 21 فبراير/شباط، بما في ذلك الإصلاح الدستوري من خلال  إجراء استفتاء عام لضمان مصالح كافة أقاليم البلاد.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

 

فيسبوك 12مليون