ساركوزي يؤكد ان مصير القذافي بيد الليبيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66206/

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 25 مارس/ آذار ان لليبيين وحدهم الحق في تحديد مصير الزعيم الليبي معمر القذافي. واكد ساركوزي مجددا رفض باريس انتقال قيادة العملية العسكرية في ليبيا الى حلف الناتو قائلا ان البلدان المشاركة في العملية يجب ان تتولى قيادتها سياسيا "حتى اذا كان التنسيق العسكري سيتم من خلال آلة الناتو".

أكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 25 مارس/ آذار ان لليبيين وحدهم الحق في تحديد مصير الزعيم الليبي معمر القذافي.
واضاف ساركوزي في لقاء مع للصحفين بعد محادثات بين زعماء الاتحاد الاوروبي في بروكسل ان مستقبل ليبيا والخيارات السياسية لليبيا ومنها مصير معمر القذافي وأنصاره هي "مشكلة الليبيين وليست مشكلتنا".

واكد ساركوزي مجددا رفض باريس انتقال قيادة العملية العسكرية في ليبيا الى حلف الناتو قائلا ان البلدان المشاركة في العملية يجب ان تتولى قيادتها سياسيا "حتى اذا كان التنسيق العسكري سيتم من خلال آلة الناتو".

ويتوقع ان يعقد في لندن يوم 29 مارس/آذار الجاري مؤتمر وزاري للدول المشاركة في الائتلاف الغربي ضد ليبيا يهدف الى تشكيل فريق خاص بالقيادة السياسية للعملية سيعمل على وضع اهداف استراتيجية لهذه العملية. ومن المقرر ان يشارك في المؤتمر الامين العام لحلف الناتو اندرس فوغ راسموسن.

وكان ساركوزي قد قال في وقت سابق، إن الإمارات العربية المتحدة وافقت على إرسال 12 طائرة لتنضم إلى الائتلاف الدولي الذي يطبق منطقة حظر الطيران فوق ليبيا.

يذكر ان الإمارات العربية المتحدة أصبحت ثاني دولة عربية ترسل طائرات للمشاركة في الائتلاف بعد قطر، التي أرسلت مقاتلتين وطائرتي نقل عسكريتين إلى كريت.


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية