الناتو يقرر الشروع في عملية حظر الطيران فوق ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66205/

اعلن اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي في ختام اجتماع مجلس الناتو على مستوى السفراء الذي عقد في بروكسل يوم 25 مارس/آذار ان الحلف وافق على الشروع في عملية حظر الطيران فوق ليبيا، مضيفا ان الحلف سيواصل المشاورات حول منح دور اكبر لقواته في ليبيا.

اعلن اندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف شمال الاطلسي في ختام اجتماع مجلس الناتو على مستوى السفراء الذي عقد في بروكسل يوم 25 مارس/آذار ان الحلف وافق على الشروع في عملية فرض حظر الطيران فوق ليبيا.
وقال راسموسن "نتخذ هذه الاجراءات في اطار الجهود الدولية الشاملة لحماية المدنيين من نظام القذافي، وسنتعاون مع شركائنا في المنطقة، كما نرحب باسهامهم" في هذه المهمة. واضاف امين عام الحلف ان "جميع البلدان الاعضاء في الناتو ملتزمة بانجاز مهمتها لتطبيق قرار مجلس الامن الدولي، فلهذا السبب قررنا اخذ مسؤولية فرض حظر الطيران على عاتقنا".
واشار راسموسن الى ان الحلف سيواصل المشاورات حول "منح دور اكبر" لقواته في ليبيا. ونقلت وكالة "ايتار - تاس" عن مصدر في الناتو قوله في هذا السياق ان التفويض الممنوح للناتو لا يشمل الا  "تطبيق  حظر الطيران فوق ليبيا"، مضيفا انه يحق لقوات الناتو الرد على عمليات العدو في حال الاعتداء عليها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية