داود اوغلو: قيادة العمليات العسكرية في ليبيا ستنقل من الولايات المتحدة الى الناتو خلال يوم او يومين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66203/

قال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الخميس 24 مارس/آذار ان قيادة العمليات العسكرية الغربية في ليبيا ستنقل من الولايات المتحدة الى حلف شمال الاطلسي خلال يوم او يومين. من جانبه اعلن الاميرال بيل جورتني مدير هيئة الاركان الامريكية المشتركة ان الائتلاف الذي يفرض حظر الطيران فوق ليبيا يستخدم "كل وسيلة متاحة" لابلاغ قوات الزعيم الليبي معمر القذافي بوقف اطلاق النار ووقف اي هجمات على المدنيين.

قال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو يوم الخميس 24 مارس/آذار ان قيادة العمليات العسكرية الغربية في ليبيا ستنقل من الولايات المتحدة الى حلف شمال الاطلسي خلال يوم او يومين.
واضاف اوغلو "تم التوصل للتسوية مبدئيا في وقت قصير جدا." وتابع ان "العملية ستسلم الى حلف الاطلسي بصورة كاملة."
وقال ان ذلك سيحدث بأسرع ما يمكن خلال يوم او يومين. وتم التوصل للاتفاق خلال مؤتمر عبر الهاتف مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
من جانبه اعلن الاميرال بيل جورتني مدير هيئة الاركان الامريكية المشتركة ان الائتلاف الذي يفرض حظر الطيران فوق ليبيا يستخدم "كل وسيلة متاحة" لابلاغ قوات الزعيم الليبي معمر القذافي بوقف اطلاق النار ووقف اي هجمات على المدنيين.
وردا على سؤال عما اذا كانت القوات الموالية للقذافي استجابت فعليا لمطالب الائتلاف قال "لا أعلم بأي شيء من هذا القبيل في الوقت الراهن"، رافضا الافصاح عن كيفية ابلاغ الائتلاف قوات القذافي برسالته.
وقال جورتني ان الولايات المتحدة تعمل بجد كبير لتسليم قيادة عملية فرض التحالف لمنطقة حظر جوي فوق ليبيا الى جهة اخرى.
وقال جورتني ان التحالف يواصل فرض منطقة الحظر ويأمل في تعزيزها خلال الايام القادمة"، مضيفا انه لا يوجد احد في الجيش الامريكي يهون من التحدي الذي تواجهه قوات التحالف في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية