بان كي مون: لا توجد أي مؤشرات على أن حكومة القذافي تمتثل لمطالب مجلس الامن الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66198/

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الخميس 24 مارس/آذار انه لا توجد أي مؤشرات على أن حكومة العقيد معمر القذافي تمتثل لمطالب مجلس الامن الدولي بوقف فوري لاطلاق النار.

قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الخميس 24 مارس/آذار انه لا توجد أي مؤشرات على أن حكومة العقيد معمر القذافي تمتثل لمطالب مجلس الامن الدولي بوقف فوري لاطلاق النار.
وأبلغ بان مجلس الامن "لا يوجد دليل على ان السلطات الليبية اتخذت خطوات لتنفيذ التزاماتها بموجب القرارين 1970 أو 1973".
واضاف الامين العام للامم المتحدة ان مبعوثه الخاص الى ليبيا وزير الخارجية الاردني السابق عبد الاله الخطيب حذر شخصيا حكومة القذافي من ان المجلس قد يتخذ اجراءات اضافية اذا لم تلتزم ليبيا بدعوة مجلس الامن الاسبوع الماضي لوقف اطلاق النار.
وقال مون "مبعوثي الخاص سيتوجه غدا إلى أديس أبابا لحضور اجتماع الاتحاد الإفريقي الذي سيحضره ممثلون عن القيادة الليبية والمعارضة ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد والمنظمات الإقليمية بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار ولحل سياسي".
هذا وأبلغ الأمين العام للامم المتحدة اجتماع مجلس الأمن أن المنظمة الدولية ستواصل جهودها على وجه السرعة لإيجاد حل للأزمة الليبية ومتابعة تنفيذ قرار المجلس الأخير بشأن ليبيا والنظر في عقوبات أخرى في حال دعت الضرورة. وستنسق جهودها مع الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية.
وبدأت في نيويورك جلسة مقررة لمجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الوضع في ليبيا.
وتنعقد الجلسة وفقا للبند الثاني عشر من القرار 1973 والذي  ينص على تقديم تقرير عقب الأسبوع الأول لبدء عملية دول التحالف الهادفة إلى إغلاق المجال الجوي الليبي.
ويعرض الأمين العام للأمم المتحدة خلال الجلسة نتائج جولته الاخيرة في المنطقة يلي ذلك مشارورات خلف الأبواب المغلقة بين الأعضاء.  ولا يتوقع، حسب دبلوماسيين، اتخاذ أي قرارات في الجلسة.

د. نبيل ميخائيل - أستاذ العلاقات الدولية في جامعة ميريلاند الأمريكية



تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية