بالإضافة إلى اليمن ومصر وفلسطين .. لبنان أيضا كان حاضرا في أوسكار 2014

الثقافة والفن

بالإضافة إلى اليمن ومصر وفلسطين .. لبنان أيضا كان حاضرا في أوسكار 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661891/

على الرغم من عدم حصول أي مخرج عربي على أوسكار 2014 لكن الحضور العربي لم يقتصر على هؤلاء، وذلك بفضل أسماء لبنانية لامعة في تصميم الأزياء، كان لها بصماتها القوية على السجادة الحمراء.

علق العرب الكثير من الآمال على حفل الأوسكار الأخير (2014) بأن يتوج عمل فني واحد على الأقل بالجائزة المرموقة، وذلك في ظل مشاركة مخرجين عرب هم سارة اسحاق اليمن وجيهان نجيم من مصر، وهاني أبو أسعد من فلسطين التي نافست على التمثال الشهير للمرة الثانية في تاريخ السينما الفلسطنية الفتية.

وعلى الرغم من عدم حصول أي مخرج عربي على الأوسكار إلا أن الحضور العربي لم يقتصر على هؤلاء المبدعين فحسب، وذلك بفضل أسماء لبنانية لامعة في مجال تصميم الأزياء، كان لها بصماتها القوية على السجادة الحمراء.

فقد ارتدت الممثلة أنجلينيا جولي فستانا من إبداع المصمم الشهير إيلي صعب، الذي وضع توقيعه كذلك على فستان ارتدته عارضة الأزياء الإسبانية، المنتجة والممثلة السينمائية إلسا باتاكي، علما أنها حامل مما استدعى تصميم فستان يتلاءم مع حالتها ومع المناسبة العالمية، فأثبت صعب مجددا أنه لا صعب عليه في عالم الأزياء.

كما وضعت مصممة الأزياء اللبنانية ريم عكرا اسمها ضمن مصممي أزياء النخبة، وذلك بعد أن ظهرت بيت ميدلر في فستان من تصميمها، لتعزز بذلك الوجود اللبناني، ومن خلاله العربي، في عرس سينمائي ضخم وفخم، تابعه مئات الملايين في مختلف مناطق العالم.

المصدر: "RT" + وكالات