بريطانيا تدعو سورية إلى احترام حق شعبها في الاحتجاج السلمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66184/

دعت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ويليام هيغ دمشق إلى احترام حق شعبها في الاحتجاج السلمي. وقال هيغ في كلمة أمام البرلمان البريطاني إن لندن تدعو سلطات دمشق إلى اتخاذ كل الاجراءات إزاء الطموحات المشروعة للشعب السوري. وبشأن ليبيا دعا هيج حلف الناتو إلى تسلم المسؤولية عن عمليات ليبيا في أقرب وقت ممكن.

دعت بريطانيا على لسان وزير خارجيتها ويليام هيغ دمشق إلى احترام حق شعبها في الاحتجاج السلمي.
وقال هيغ في كلمة أمام البرلمان البريطاني يوم الخميس 24 مارس/آذار إن لندن تدعو سلطات دمشق إلى اتخاذ كل الاجراءات إزاء الطموحات المشروعة للشعب السوري.
كما حث قوات الأمن السورية على التحلي بأكبر درجات ضبط النفس خلال الاحتجاجات التي دعا المعارضون إلى تنظيمها غدا الجمعة.
وكانت كل من فرنسا والولايات المتحدة والمفوضية العليا لحقوق الانسان أدانت في وقت سابق ما اعتبرته استعمالا مفرطا للقوة من قبل القوات السورية في مواجهة المحتجين.

هيج يدعو الناتو لتسلم المسؤولية عن عمليات ليبيا بأسرع وقت ممكن

وبشأن ليبيا دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيج حلف شمال الأطلسي يوم الخميس إلى تسلم المسؤولية عن عمليات ليبيا في أقرب وقت ممكن وندد "بالعنف المروع" المستمر الذي يمارسه حكامها ضد المدنيين.
وشنت بريطانيا إلى جانب أعضاء آخرين بالتحالف غارات جوية لفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا منذ يوم السبت.
وقال هيج للبرلمان "يظل السبب للقيام بهذا العمل قهريا. العنف المروع ضد المواطنين الليبيين ما زال يرتكب مما يكشف أن مزاعم النظام بأنه أمر بوقف إطلاق النار زائفة".
وأضاف ان "عمليات التحالف حاليا تحت قيادة الولايات المتحدة لكننا نريد نقلها إلى قيادة وسيطرة حلف الأطلسي في أقرب وقت ممكن".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية