غيتس: واشنطن ستستمر في تقديم المساعدات للقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66182/

اكد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس للمجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر يوم الخميس 24 مارس/آذار على استمرار المساعدات الامريكية للقاهرة. واكد غيتس انه يعتقد "أن هناك تأييدا لاستمرار الدعم لمصر ولاشكال أخرى من المساعدات.. مساعدات اقتصادية".

اكد وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس للمجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر يوم الخميس 24 مارس/آذار على استمرار المساعدات الامريكية للقاهرة.
واكد غيتس انه يعتقد "أن هناك تأييدا لاستمرار الدعم لمصر ولاشكال أخرى من المساعدات.. مساعدات اقتصادية".
من جانبه قال جيف موريل المسؤول الاعلامي في وزارة الدفاع الامريكية "أشار الوزير بالطبع الى أن هناك ضغوطا اقتصادية خطيرة في بلادنا لكنه قال ان الطريقة التي تعامل بها المشير وجيشه مع هذه الفترة من التاريخ المصري جعلتهما في مكانة طيبة داخل أمريكا خاصة في الكونغرس الامريكي."
واضاف موريل "انهم يتضررون اقتصاديا ويحتاجون بشدة لنا ولغيرنا لمواصلة القيام بما في وسعنا لمساعدتهم... هذا وضع حساس ومقلق بالنسبة لهم".
وتبلغ قيمة المساعدات الامريكية لمصر نحو 1.5 مليار دولار سنويا أغلبها مساعدات عسكرية.
هذا وبحث غيتس الذي يقوم بأول زيارة له الى مصر منذ تنحي مبارك الاوضاع في ليبيا مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يحكم البلاد.
وقال موريل ان طنطاوي لم يثر مخاوف متعلقة بعمليات التحالف في ليبيا، لكنه أبدى قلقه ازاء عنف القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية