مقاتلة فرنسية تدمر طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66175/

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن مقاتلة فرنسية من طراز "رفال" دمرت طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية في قاعدة جوية بمدينة مصراتة. وكانت قناة "اي بي سي" التلفزيونية قد أفادت في وقت سابق بأنه تسنى لمقاتلات فرنسية اسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية التي اخترقت منطقة الحظر الجوي المفروضة بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973.

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن مقاتلة فرنسية من طراز "رفال" دمرت طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية في قاعدة جوية بمدينة مصراتة.

وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية قد أفادت في وقت سابق نقلا عن قناة "اي بي سي" التلفزيونية بانه تسنى لمقاتلات فرنسية يوم الخميس 24 مارس/آذار اسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية الليبية التي اخترقت منطقة الحظر الجوي المفروضة بموجب قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973.
وحسب معطيات القناة فان المعركة الجوية جرت فوق مدينة مصراتة التي تتمركز فيها مدرعات القوات الموالية لنظام القذافي. واشارت القناة الى ان ذلك يعد أول معركة مباشرة بين قوات التحالف الغربي والقوات الليبية.
ويذكر ان الطائرة التي تم تدميرها هي مهاجمة خفيفة يوغسلافية الصنع من طراز "SOKO Galeb" كانت تصدر الى ليبيا في الثمانينات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية