الخارجية الروسية تأمل في ان ينشط اجتماع الرباعي في الشهر المقبل عملية التسوية في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66174/

اكد الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين في 24 مارس/آذار ان موسكو تعول على ان يتيح الاجتماع الجديد للرباعي الخاص بالشرق الاوسط والذي سيعقد في اواسط ابريل/نيسان امكانيةتنشيط جهود الوسطاء الدوليين في هذا الاتجاه.

اكد الكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية للصحفيين في 24 مارس/آذار ان موسكو تعول على ان يتيح الاجتماع الجديد للرباعي الخاص بالشرق الاوسط والذي سيعقد  في اواسط ابريل/نيسان امكانية تنشيط جهود الوسطاء الدوليين في هذا الاتجاه.
وقال ان الجانب الروسي يود ان يكون هذا الاجتماع هاما من وجهة نظر تنشيط جهود الوسطاء الدوليين الخاصة بالتسوية في الشرق الاوسط.
ويرى الدبلوماسي الروسي ان الزيارتين الاخيرتين لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى موسكو تتيحان استيعاب نوايا الجانبين ومراعاة المسائل التي تقلقهما بقدر اكبر ودفع مسيرة التسوية الى الامام بغض النظر عن الاحداث المأسوية التي يشهده الشرق الاوسط وشمال افريقيا. 
واكد لوكاشيفيتش لدى اجابته على سؤال حول موقف روسيا من حماس انه لا يستبعد مستقبلا اتصالات السلطات الروسية مع قيادة حركة حماس.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)