محلل سياسي: موقف روسيا ازاء القضية الليبية يتسم بالبراغماتية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66172/

اعرب المحلل السياسي والخبير في شؤون الامن الدولي الكسندر سيليفانوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 24 مارس/آذار عن رأيه بشأن الموقف الروسي من القضية الليبية. وقال ان موقف روسيا يتسم بالبراغماتية والحذر. واشار سيليفانوف الى ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد أكد مرارا لدى توضيح الموقف الروسي ان روسيا تندد باعمال العنف.

اعرب المحلل السياسي والخبير في شؤون الامن الدولي الكسندر سيليفانوف في حديث لقناة "روسيا اليوم" الخميس 24 مارس/آذارعن رأيه بشأن الموقف الروسي من القضية الليبية. وقال ان موقف روسيا يتسم بالبراغماتية والحذر. فلم تصوت روسيا ضد قرار مجلس الامن الدولي رقم 1973 ولم تستخدم حق الفيتو لدى التصوت عليه. واشار سيليفانوف الى ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كان قد أكد مرارا لدى توضيح الموقف الروسي ان روسيا تندد باعمال العنف التي تؤدي الى وقوع الضحايا.
واشار ردا على سؤال حول احتمال دخول القوات البرية الغربية للاراضي الليبية الى ان العمليات العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة في وقت سابق نفذت بمشاركة القوات البرية، إلا انها تبدي درجة أكبر من الحذر في الوقت الحالي، ولكن لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال نظرا لوجود حوالي 200 فرد من المارينز على متن السفن الامريكية بالقرب من السواحل الليبية، وخاصة في حال صمود نظام القذافي.
ويعتقد المحلل ان لدى النظام الليبي ما يكفي من السلاح والعتاد لمواجهة المعارضة، والعديد من عوامل اخرى تلعب لصالح معمر القذافي فيما يخص قدرته على الصمود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية