نتانياهو: السياسة الاستيطانية الاسرائيلية لا تعيق عملية السلام مع فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66158/

رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاتهامات بان السياسة الاستيطانية الاسرائيلية تعيق عملية السلام مع فلسطين ووجه الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتهامات جوابية بانه لا يرغب في التفاوض. وقال في لقاء مع مسؤولي وسائل الاعلام الروسية الرائدة يوم الخميس 24 مارس/آذار ان المشكلة تتمثل ليس في المستوطنات اليهودية، بل في عدم استعداد عباس للاعتراف بدولة اسرائيل واجراء مفاوضات مباشرة.

رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتهامات بان السياسة الاستيطانية الاسرائيلية تعيق عملية السلام مع فلسطين ووجه الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتهامات جوابية بانه لا يرغب في التفاوض.

وقال نتنياهو في لقاء مع مسؤولي وسائل الاعلام الروسية الرائدة يوم الخميس 24 مارس/آذار ان المشكلة تتمثل ليس في المستوطنات اليهودية، بل في عدم استعداد محمود عباس للاعتراف بدولة اسرائيل واجراء مفاوضات مباشرة.

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي على انه مستعد للقاء مع عباس وراء طاولة المفاوضات إلا ان الجانب الفلسطيني لا يدخل في عملية التفاوض. وذكر بان اسرائيل كانت قد علقت برنامج الاستيطان لمدة 10 اشهر بيد ان ذلك لم يؤد الى شيء. واعرب عن قناعته بان الامر الرئيسي هو مناقشة مصدر النزاع، اما المستوطنات اليهودية فليست إلا جانب واحد من جوانب القضية. واضاف قوله "اننا سنطالب وراء طاولة المفاوضات بوقف الدعاية المعادية لاسرائيل والاعتراف بالدولة العبرية وبضمانات امنية".

وقال نتانياهو "انني افهم اننا سنضطر الى تقسيم هذه الاراضي في نهاية المطاف، ولكن بعد ان نتوصل الى هذا الحل من خلال المفاوضات المباشرة. وللاسف يرفضها الفلسطينيون".

وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قام بزيارة لموسكو يوم الاربعاء 23 مارس/آذار قد اعرب عن استعداده للقاء  بنيامين نتانياهو ولكن ليس في الوقت الحاضر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية