الشيشان ستدرس صلة إرهابيي القوقاز بالمتشددين الأوكرانيين

أخبار العالم

الشيشان ستدرس صلة إرهابيي القوقاز بالمتشددين الأوكرانيينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661579/

قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف إن أجهزة أمنه ستدرس المعلومات حول صلة زعماء المنظمات الإرهابية في شمال القوقاز وعدد من الساسة الأوكرانيين المتشددين.

قال رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف إن أجهزة أمنه ستدرس بكل جدية المعلومات حول الصلة الممكنة بين زعماء المنظمات الإرهابية في شمال القوقاز وعدد من الساسة الأوكرانيين المتشددين بما في ذلك من حركة "برافي سيكتور" ("القطاع الأيمن") المتشددة اليمينية.

وأضاف أن رده على هذه المعلومات حال تأكدها سيكون عادلا وقاسيا، مشيرا إلى أن كل شخص متورط في ذلك سيعاقب وفق القوانين الروسية.

من جهته أشار مصدر في أجهزة أمن شمال القوقاز في حديث مع وكالة "إيتار تاس" الروسية إلى أن "المعلومات تدل على أن المتشددين الأوكرانيين يحاربون في صفوف المتطرفين في القوقاز ويقدمون لهم مساعدة مالية تتأكد منذ 10-12 عاما، مضيفا أن "إجراءات معينة ساعدت في إزالة معظم هذه القنوات".

وكان زعيم حركة "القطاع الأيمن" المتشددة اليمينية دميتري ياروش قد دعا أمس الأحد2 مارس/آذار قائد الانفصاليين الشيشان دوكو عمروف إلى تقديم الدعم المسلح للقوى الأوكرانية المعادية لروسيا. وردا على ذلك قال قادروف إنه سيصدر "تذكرة ذهاب لياروش إلى المكان الذي رحلُنا إليه عمروف".

وانتقد قادروف محاولة المتشددين الأوكرانيين التخلي عن دعوتهم الموجهة للإرهابيين، قائلا إنهم "توجهوا بنداء إلى الإرهابيين ثم تخلوا عنه. ويجب أن يتحملوا المسؤولية عن تصريحاتهم وأعمالهم غير الشرعية".

وأضاف الرئيس الشيشاني أن عشرات الآلاف من المتطوعين الشيشان مستعدون للدفاع عن الشعب الأوكراني ضد المتشددين من ميدان الاستقلال.

المصدر: RT + "إيتار تاس"