كلينتون: أفضل ما يمكن ان يفعله القذافة لخدمة الشعب الليبي هو التنحي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66149/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المغربي الطيب الفاسي الفهري في واشنطن مساء الاربعاء 23 مارس/آذار ان قوات التحالف الغربي احرزت تقدما كبيرا في حماية المدنيين في ليبيا. وقالت كلينتون ان أفضل ما يمكن ان يفعله القذافة لخدمة الشعب الليبي هو التنحي، الذي سيكون المخرج الأكثر سرعة من الأزمة الحالية.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المغربي الطيب الفاسي الفهري في واشنطن مساء الاربعاء 23 مارس/آذار ان قوات التحالف الغربي احرزت تقدما كبيرا في حماية المدنيين في ليبيا.
وقالت انه تسنى للتحالف اجبار القذافي على التراجع بعد ان كانت قواته على استعداد لدخول مدينة بنغازي، مما زاد من سلامة سكان المدينة.
واكت كلينتون قائلة انه "يجب على القذافي وحاشيته ان يقرروا بانفسهم ما ستكون خطواتهم اللاحقة. ونود ان نشجعهم على اتخاذ القرار الصائب ليس بوقف اطلاق النار بشكل تام فحسب، بل وبالانسحاب من المدن ووقف العمليات العسكرية والتحضير لعملية انتقال السلطة التي لن يبقى العقيد القذافي في الحكم بنتيجتها".
وقالت كلينتون ان أفضل ما يمكن ان يفعله القذافة لخدمة الشعب الليبي هو التنحي، الذي سيكون المخرج الأكثر سرعة من الأزمة الحالية. ولكنها اشارت الى ان عملية قوات التحالف لا تستدهف الاطاحة بنظام القذافي، بل معالجة الازمة الانسانية التي تشهدها ليبيا.
كما اعربت كلينتون عن رضا الولايات المتحدة عن مشاركة الدول العربية في هذه العملية التي تشارك فيها قطر حاليا، والتي من المقرر على حد قول الوزيرة ان تنضم اليها عدة دول عربية اخرى.

مصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية