الاردن ينفي اي دور له في العمليات العسكرية الغربية ضد ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66147/

نقلت وسائل الاعلام يوم الخميس 24 مارس/ آذار على لسان طاهر العدوان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، نفيه لأي دور لبلاده في العمليات العسكرية ضد ليبيا.

نقلت وسائل الاعلام يوم الخميس 24 مارس/ آذار على لسان طاهر العدوان وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، نفيه لأي دور لبلاده  في العمليات العسكرية ضد ليبيا.
واوردت صحيفة " الدستور"الخميس قول المسؤول الأردني ان الأردن يحترم قراري الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي المتعلقين بليبيا، مضيفاان الدور الأردني سيبقى مفتوحا في حال طلب منه في المستقبل تقديم مساعدات إنسانية للمدنيين.
وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أعلن الاربعاء ان الكويت والأردن سيقدمان "دعما لوجستيا" للعمليات الدولية في ليبيا ، معربا عن أمله بانضمام بلدان عربية أخرى الى تلك العمليات.
يشار إلى أن قوات التحالف التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكندا ودول أخرى تشنّ منذ السبت الماضي عملية عسكرية لفرض حظر جوي على ليبيا، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1973 الذي قضى بفرض الحظر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية