جوبيه: تدمير جيش القذافي لن يستغرق شهورا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66144/

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم الخميس 24 مارس/آذار ان التحالف الغربي يحتاج الى أيام وربما اسابيع لتدمير قوات الزعيم الليبي معمر القذافي لكن الامر لن يستغرق شهورا. كما قال جوبيه للصحفيين انه يجب تلبية تطلعات الشعوب العربية في شتى انحاء المنطقة بما في ذلك السعودية وان التغيير الذي يجتاح المنطقة "لا رجعة فيه".

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم الخميس 24 مارس/آذار ان التحالف الغربي يحتاج الى أيام وربما اسابيع لتدمير قوات الزعيم الليبي معمر القذافي لكن الامر لن يستغرق شهورا.
وتابع جوبيه قائلا ان التحالف سيواصل شن غارات جوية على ليبيا، مشددا على ان هذه الغارات تستهدف فقط القوات الموالية للقذافي والمواقع العسكرية. وقال ان "العملية ستستمر طالما لزم الأمر" معتبرا أن بداية العمليات منذ السبت شكلت نجاحا. وأضاف: "يجب أن نعمل كل شي من أجل حماية السكان المسالمين في ليبيا".
ونفى الوزير الفرنسي ما جاء في تصريحات السلطات الليبية حول سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الغارات الغربية على ليبيا.
كما قال جوبيه للصحفيين انه يجب تلبية تطلعات الشعوب العربية في شتى انحاء المنطقة بما في ذلك السعودية وان التغيير الذي يجتاح المنطقة "لا رجعة فيه". وقال ان العملية العسكرية في ليبيا يجب أن تأتي بمثابة إنذار لجميع الأنظمة الاوتوقراطية  في المنطقة بما فيها في سورية والسعودية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية