رونالدو ينقذ الريال من الهزيمة في "دربي مدريد" ضد اتلتيكو

الرياضة

رونالدو ينقذ الريال من الهزيمة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661435/

خرج فريق ريال بتعادل ايجابي ثمين من "دربي الغضب" ضد اتلتيكو الذي أقيم بينهما، الأحد 2 مارس/آذار، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، وذلك في قمة مباريات الأسبوع الـ 26 من الدوري الإسباني.

خرج فريق ريال مدريد بتعادل ثمين ايجابي (2-2) من "دربي الغضب" ضد اتلتيكو الذي أقيم بينهما يوم الأحد 2 مارس/آذار، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، وذلك في قمة مباريات الأسبوع الـ 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فاجأ الفرنسي كريم بنزيما أصحاب الأرض، بهدف مباغت سريع سجله في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية عندما تحرر من الرقابة وكسر مصيدة التسلل وتابع كرة بالمقاس من زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من الجهة اليمنى، واضعا اياها في الشباك في الزاوية اليمنى من الحارس تيبوت كورتوا. ولكن اتلتيكو استعاد توازنه سريعا واستلم زمام المبادرة، وضغط على مرمى الميرنجي بقوة حتى نجح خورخي ميروديو "كوكي" في إدراك التعادل في الدقيقة الـ 28 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة على يمين الحارس دييغو لوبيز. ولم يتوقف اصحاب الأرض عند هذا الحد بل وترجموا أفضليتهم إلى هدف التقدم سجله غابرييل فرنانديز اريناس "غابي" بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من الوسط في الزاوية اليسرى عجز لوبيز في التصدي لها.

وتابع اتلتيكو "الروخي بلانكوس" أداءه الهجومي الرائع في الشوط الثاني، بالرغم من تقدمه بفارق هدف واحد، وذلك بحثا منه عن هدف الأمان والاطمئنان. ولكن الرياح أتت بما لا يشتهيه "الروخي بلانكوس"، فقد ضرب إعصار ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" في الدقيقة الـ 81 بتسديدة صاروخية اسكن الكرة في الزاوية اليسرى، بعد تمريرة من زميله البديل كارفاخال من الجهة اليمنى.

وسجل رونالدو هدفه رقم 23، ويتربع على عرش صدارة الهدافين في الليغا، موسعا الفارق إلى هدفين بينه وبين مطارده المباشر دييغو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد الذي لم يسجل في هذه المباراة بالرغم من أدائه الرائع في هذه المواجهة، وإرهاقه لمدافعي القلعة البيضاء.

كما سجل رونالدو "صاروخ ماديرا"، هدفه رقم 12 في 13 مباريات "ديربي العاصمة" الإسبانية ضد أتليتكو حتى الآن، ستة منها في شباك كورتوا بالذات.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 64 نقطة، وبقي في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام اتلتيكو مدريد صاحب مركز الوصافة حتى الآن، ويليهما برشلونة في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، قبل مباراته أمام ضيفه ألميريا التي ستقام على ملعب "كامب نو" في وقت لاحق من يوم الأحد ايضا.

المصدر: RT