حلبة البحرين للفورمولا-1 تطلق اسم الأسطورة شوماخر على أول منعطفاتها

الرياضة

حلبة البحرين للفورمولا-1 تطلق اسم الأسطورة شوماخر على أول منعطفاتهامايكل شوماخر - أرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661371/

أطلق المسؤولون عن حلبة البحرين الدولية لسباقات سيارات فورمولاـ1، اسم بطل العالم الألماني الأسطورة مايكل شوماخر على المنعطف الأول للحلبة، وذلك بعد التشاور مع عائلته.

أطلق المسؤولون عن حلبة البحرين الدولية لسباقات سيارات فورمولاـ1، اسم بطل العالم الألماني الأسطورة مايكل شوماخر على المنعطف الأول للحلبة، وذلك بعد التشاور مع عائلته. وتأتي هذه المبادرة في ذكرى تنظيم النسخة العاشرة من سباق جائزة البحرين الكبرى، الذي سيقام هذا العام في 6 أبريل/ نيسان المقبل، كأول سباق ليلي.

وقال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية زايد الزياني إن هذه الخطوة تأتي: "تكريما لشخصية لعبت دورا رئيسيا في تاريخ حلبة البحرين الدولية وتركت بصماتها الواضحة على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا -1".

وكان لشوماخر الفائز بالنسخة الافتتاحية من السباق عام 2004، وصاحب الرقم القياسي لأسرع لفة في البحرين، دور بارز أثناء تصميم الحلبة في العديد من الإسهامات والآراء، لعل من أبرزها ملاحظاته كسائق أثناء تصميم المنعطف الأول، وتأكده من أن هذا المنعطف يشكل تحديا كبيرا في وجه السائقين، ويمنح فرصا للتجاوز.

وأشادت المتحدثة الرسمية باسم عائلة شوماخر سابين كيم بمبادرة حلبة البحرين الدولية، والتي تمثل اعترافا بإنجازات مايكل في الفورمولا-1.

ولا يزال شوماخر يرقد في المستشفى منذ 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لتعرضه لإصابة خطيرة عندما سقط خلال تزلجه خارج المسار في منتجع ميريبيل للتزلج في جبال الألب الفرنسية، وارتطم رأسه بصخرة، وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى وانشطرت الى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة، وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتان جراحيتان في الرأس، ووضع في غيبوبة اصطناعية.

يذكر أن مايكل شوماخر (45 عاما) توج بلقب بطل العالم للفورمولا-1 سبع مرات (رقم قياسي)، إضافة الى تحقيقه الفوز في 91 سباقا.

المصدر: RT