مقتل 14 شخصا في هجمات إنتحارية بأفغانستان

أخبار العالم

مقتل 14 شخصا في هجمات إنتحارية بأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661243/

قتل 14 شخصاً وجُرح 7 آخرون في انفجارين وقعا اليوم الأحد 2 مارس/آذار في إقليمي لوغار وقندهار شرق وجنوب أفغانستان.

قتل 14 شخصاً وجُرح 7 آخرون في انفجارين وقعا اليوم الأحد 2 مارس/آذار في إقليمي لوغار وقندهار شرق وجنوب أفغانستان.

وقال المتحدث باسم حاكم قندهار، محمد درويش، "إن 14 شخصا قتلوا في انفجار سيارة مفخخة داخل منزل بوسط العاصمة الاقليمية لاقليم لوجار مع حوالى الساعة 08:00 " وأضاف "إن إدارات الاستخبارات تلقت معلومات حول إحضار المتمردين لمركبات مزودة بمواد متفجرة إلى مدينة بول علم"

وقال درويش "إن المتمردين قامو بإدخال السيارة داخل منزل موجود في منطقة بابوس، وقد أدى انفجارها المفاجئ إلى مقتل سبعة مدنيين و ثلاثة مسلحين وامرأتين و العديد من الأطفال. وأضاف "لا تزال جثث في عداد المفقودين".

وقد أدى هذا التفجير أيضا إلى تدمير المنزل بالكامل ومقتل العديد من الحيوانات الموجودة فيه.

وقال نائب قائد الشرطة عبد الولي طوفان  "لقد تم تطويق المنطقة من قبل القوات المحلية"  وأضاف "إن المسلحين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات تخريبية في العديد من أنحاء الإقليم".

في حادث منفصل وفي ذات المدينة أصيب مدنيان على الاقل صباح اليوم الأحد 1 مارس/آذار في تفجير انتحاري بمدينة قندهار، بجنوب أفغانستان ، بحسب ما ذكرته الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة ضياء دوراني إن "الانتحاري حاول استهداف دورية للشرطة فى حوالى الساعة 09:30 صباحا بالتوقيت المحلي بالمدينة، وقد اعترضت الشرطة المهاجم ولكن الارهابي فجر سترته الانتحارية، ما اسفر عن مصرعه واصابة مدنيين إثنين".

وقد قامت الشرطة بتطويق المنطقة بينما نقل المصابون الى المستشفى، ولم تعلن أية جهة إلى الآن مسؤوليتها عن الهجوم فيما تتهم الشرطة جماعة طلبان بالوقوف وراء هذه الهجمات.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون