الطيران الغربي يغير على طرابلس لليلة الخامسة على التوالي وأنباء عن سقوط ضحايا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66122/

أعلنت السلطات الليبية إن غارات التحالف الدولي على العاصمة الليبية طرابلس التي تواصلت لليلة الخامسة على التوالي، أوقعت عددا كبيرا من القتلى المدنيين. وعرض التلفزيون الليبي صورا لـ18 شخصا قال إن من بينهم مدنيين قتلوا خلال غارة للقوات الدولية استهدفت مدينة تاجوراء.

أعلنت السلطات الليبية إن غارات التحالف الدولي على العاصمة الليبية طرابلس التي تواصلت لليلة الخامسة على التوالي، أوقعت عددا كبيرا من القتلى المدنيين.  وعرض التلفزيون الليبي صورا لـ18 شخصا مؤكدا إن من بينهم مدنيين قتلوا خلال غارة للقوات الدولية استهدفت مدينة تاجوراء.
واصطحب مسؤولون ليبيون صباح يوم الخميس 24 مارس/آذار مجموعة من الصحفيين الأجانب الى المستشفى ليروا ما قالوا انها الجثث المتفحمة لـ18 عسكريا ومدنيا لقوا حتفهم في الغارات الغربية.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية نقلا عن مصدر عسكري إن غارات الليلة استهدفت حيا سكنيا في تاجوراء شرقي طرابلس مما أوقع عددا كبيرا من القتلى المدنيين. وقالت الوكالة إن الحي قصف 3 مرات، واستهدفت المرة الثالثة المسعفين الذين كانوا يقومون بإنقاذ ضحايا الغارتين الأولى والثانية.
وأوضح المصدر أيضا أنه "يتم قصف مواقع مدنية وعسكرية في مدينة الجفرة" (600 كيلومتر إلى جنوب طرابلس).
وسمعت صفارات سيارات الإسعاف مساء الأربعاء في وسط طرابلس و تاجوراء، حسب مراسلي وكالة فرانس برس.
كما دوى انفجار كبير مساء الاربعاء في قاعدة عسكرية شرق طرابلس حسبما أفاد شهود عيان.
وقد رأى شهود العيان ألسنة اللهب وهي تتصاعد من القاعدة التي تقع في تاجوراء.
هذا وتواصلت المعارك بين كتائب العقيد الليبي معمر القذافي والثوار خاصة في أجدابيا شرقا والزنتان ومصراتة غربا.
وأعلن عبد الحفيظ غوقة المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا في مؤتمر صحفي ببنغازي يوم الاربعاء أن كتائب القذافي واصلت قصفها لمدينة الزنتان (90 كيلومترا جنوب غربي طرابلس) التي يسيطر عليها الثوار، مشيرا إلى أن القصف العشوائي للمدينة أسفر عن مقتل 10 أشخاص وجرح 26 آخرين يوم الأربعاء.
وفي مصراتة شرق طرابلس أفادت قناة "الجزيرة" بأن المجمع الصحي في المدينة تعرض ظهر الأربعاء لإطلاق نار كثيف وقذائف دبابات من جانب كتائب القذافي، مما تسبب في قتل وجرح عدد من الأشخاص.
وفي أجدابيا استمرت معارك الكر والفر بين الثوار وكتائب القذافي، حيث قال معارضون انهم تمكنوا من تدمير دبابتين تابعتين لقوات القذافي في اشتباكات دارت عند مدخل المدينة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية