مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661187/

اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأحد 1 مارس/آذار، المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وسط حراسة أمنية إسرائيلية مشدد.

اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الأحد 2 مارس/آذار، المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، وسط حراسة أمنية إسرائيلية مشدد.

وأفاد شهود عيان أن 42 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات، و"من بينها مجموعة يقودها الحاخام المتطرف يهودا غلبك " وفق ما ورد في (وكالة معا الإخبارية الفلسطينية).

وتجولت المجموعات في ساحات المسجد بدءا من باب المغاربة، مرورا بساحات المسجد القبلي والمرواني وباب الرحمة وصولا الى باب القطانين وخروجا من باب السلسلة، وتعالت خلال ذلك أصوات التكبير من قبل المرابطين في الأٌقصى، كما حدثت بين الطرفين مشادات كلامية.

وكانت عناصر من الشرطة الإسرائيلية قد اقتحمت الأسبوع الماضي باحة المسجد الأقصى وهاجمت مجموعة من الشباب المرابطين داخل المسجد واعتقلت العديد منهم بعد أن أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، بذريعة إلقائهم لمتفرقعات نارية على الشرطة الخاصة قبل بدء الكنيست الإسرائيلي بنقاش مثير للجدل حول السيادة على هذا الموقع المقدس عند المسلمين.

وكان الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) قد ناقش الثلاثاء الماضي، مشروع قانون تقدم به النائب موشي فيغلين، العضو المتشدد في حزب الليكود اليميني الذي يترأسه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، الذي ينصّ على "بسط السيادة الإسرائيلية" على المسجد الاقصى.

المصدر: RT + وكالة معا الإخبارية الفلسطينية