وزيرا خارجية الإمارات والبحرين يبحثان في تركيا آخر التطورات فى المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66117/

التقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بكل من وزيري خارجية الإمارات والبحرين بهدف بحث آخر التطورات الميدانية فى المنطقة. ويذكر أن تركيا تبذل جهودا للوساطة بين إيران وعدد من دول الخليج لتخفيف التوتر الذي نشب بعد الكشف عن أدلة تثبت تورط المخابرات الإيرانية في الاحتجاجات البحرينية الأخيرة.

لم تخل صالات استقبال السياسيين فى العاصمة التركية أنقرة من الحجاج السياسيين إليها منذ اندلاع الثورات الشعبية فى منطقة الشرق الاوسط، والتى كان آخرها زيارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان والتى التقى خلالها برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، وذلك لبحث العلاقات بين البلدين وكذلك للتباحث فى آخر التطورات الميدانية فى المنطقة.
وزير خارجية الإمارات والذى خرج بمؤتمر صحفى إلى جانب نظيره التركى أحمد داود أوغلوا أشاد بالعلاقات بين البلدين كما أشار إلى ما تناولته لقاءاته مع القيادة التركية.
هذه الزيارة سبقتها بساعات قليلة زيارة مماثلة لوزير الخارجية البحرينى خالد بن حمد آل خليفة التقى خلالها برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان واطلعه على آخر مجريات الأحداث فى بلاده بعد الثورة الشعبية الأخيرة، وزير الخارجية التركى أحمد داوود اوغلوا وخلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره البحرينى نصح البحرين بإجراء إصلاحات ديمقراطية بأقصى سرعة مشيرا إلى أن أنقره تجري اتصالات مع السعودية وإيران لتخفيف التوتر. من جهته اثنى وزير خارجية البحرين على مواقف أنقرة تجاه مملكة البحرين.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية