إيران وبولندا تناقشان عددا من القضايا الدولية الملحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661039/

أفاد مراسلنا في إيران السبت 1 مارس/آذار أن وزيري الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والبولندي رادوسلاف سيكورسكي عقدا مؤتمراً صحفيا في طهران تطرقا فيه إلى عدد من القضايا الدولية.

أفاد مراسلنا في إيران السبت 1 مارس/آذار أن وزيري الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف والبولندي رادوسلاف سيكورسكي عقدا مؤتمراً صحفيا في طهران تطرقا فيه إلى عدد من القضايا الدولية وشرحا موقفي بلديهما ازاء عدد من الملفات.

وأضاف المراسل أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال :" نحن قلقون من التطورات في أوكرانيا خلال الأشهر الماضية، ونعتقد أن التصعيد قد حصل بعد تدخل عدد من الدول الغربية في الشوؤن الداخلية لأوكرانيا".

وأكد ظريف على أن هذه التدخلات لم تكن مفيدة وساهمت في تأزيم الوضع، مبدياً أمله في أن يتمكن الشعب الاوكراني من اختيار مستقبله بنفسه.

من جانبه قال الوزير البولندي سيكورسكي :" نحن نتابع ما يحصل في أوكرانيا عن كثب وفيما يخص القرم، فقنصليتنا تقع في قلب القرم ووجود القوات هناك لا يتماشى مع القانون الدولي، وبولندا تؤكد ضرورة الالتزام باتفاقية بودابست وبفقراتها".

كما تطرق الجانبان إلى الإتفاق الدولي بين طهران والسداسية الدولية وكذلك إلى موضوع الأزمة السورية وعدد من المواضيع الهامة على الساحة الدولية.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون