المجلس الوطني الانتقالي الليبي ينفي قرار تشكيل "حكومة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66103/

نفى المجلس الوطني الانتقالي الليبي قرار تشكيل ما سمته وسائل الإعلام بحكومة يرأسها محمود جبريل إبراهيم. وأكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي أنه لا يوجد قرار جديد بتشكيل حكومة أو تسمية أعضائها، مضيفا أن الثوار ليسوا في حالة تسمح بتشكيل حكومة بالمعنى الحقيقي تضم عددا من الوزراء.

نفى المجلس الوطني الانتقالي الليبي قرار تشكيل ما سمته وسائل الإعلام بحكومة يرأسها محمود جبريل إبراهيم.
وأكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي في مؤتمر صحفي في بنغازي بثته قناة "الجزيرة" يوم الأربعاء 23 مارس/آذار أنه لا يوجد قرار جديد بتشكيل حكومة أو تسمية أعضائها، مضيفا أن الثوار ليسوا في حالة تسمح بتشكيل حكومة بالمعنى الحقيقي تضم عددا من الوزراء.
وأوضح المتحدث باسم المجلس أن المجلس الوطني الانتقالي يعتبر كيان تشريعي وأنه تم تشكيل فريق لإدارة الأزمة بمثابة جهة تنفيذية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن محمود جبريل ليس عضوا في المجلس الوطني الانتقالي وإنما رئيس فريق إدارة الأزمة ويعمل بهذه الصفة.
وأكد المتحث باسم المجلس "لم ننشئ كيانا جديدا".
وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق يوم الأربعاء أن المجلس الوطني الانتقالي قد أعلن في بنغازي يوم الأربعاء 23 مارس/آذار عن تشكيل حكومة انتقالية برئاسة محمود جبريل ابراهيم، لإدارة شؤون الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة.

من جهة أخرى أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي على لسان متحدثه الرسمي أنه يأسف للموقف الروسي بشأن الضربات الجوية لنظام القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية