بوتين: سهولة اتخاذ القرارات بشأن استخدام العنف في الشؤون الدولية تثير القلق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66096/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن استخدام التحالف الدولي الوسائل التي تتسبب في قتل المدنيين في ليبيا أمر غير مقبول. وقال بوتين إنه لا يجب أن نقارن قيام الناتو بقصف يوغوسلافيا عام 1999 وقصفه ليبيا حاليا، لكنه أعرب عن قلقه بشأن "سهولة اتخاذ القرارات بشأن استخدام العنف في الشؤون الدولية في السنوات الأخيرة".

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن استخدام التحالف الدولي الوسائل التي تتسبب في قتل المدنيين في ليبيا أمر غير مقبول.
وقال بوتين في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء 23 مارس/آذار في العاصمة الصربية بلغراد إن قرار التحالف الخاص بفرض منطقة حظر جوي إزاء دولة ذات سيادة هو قرار صعب، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن "هدفه نبيل".
وأكد رئيس الحكومة الروسية "ماذا نرى اليوم: تتعرض كافة أنحاء البلاد للقصف. وكيف يمكن اختيار الوسائل التي من شأنها أن تؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا بين المدنيين؟ إن ذلك يثير القلق".
وقال فلاديمير بوتين إنه لا يجب أن نقارن قيام الناتو بقصف يوغوسلافيا عام 1999 وقصفه ليبيا حاليا، لكنه أعرب عن قلقه بشأن "سهولة اتخاذ القرارات بشأن استخدام العنف في الشؤون الدولية في السنوات الأخيرة".

 
هذا وثمن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين عاليا في ختام زيارته إلى صربيا يوم 23 مارس/آذار مستوى التعاون بين البلدين وعبر عن امتنانه لمنحه لقب مواطن كوسوفو وميتوخي الفخري من قبل صرب كوسوفو. وأشار بوتين في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس الصربي بوريس تاديتش أن موسكو لايقلقها انضمام صربيا إلى الاتحاد الأوروبي في حال عدم إضراره بالعلاقات الصربية الروسية.
وأضاف رئيس الوزراء الروسي أن بلاده  تشجع المفاوضات بين صربيا وكوسوفو وعلى استعداد للمساعدة إذا لزم الأمر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)