غيتس: لا أحد يستطيع التكهن بنتيجة ما يحدث في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66095/

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم الاربعاء 24 مارس/آذار في القاهرة انه لا أحد يستطيع التكهن بنتيجة ما يحدث في ليبيا التي شنت فيها قوى غربية هجمات على القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل للقيادة البريطانية التي تشارك في العملية العسكرية في ليبيا قوله "انه تم تدمير القوات الجوية الليبية بالكامل".

اعلن وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس يوم الاربعاء 24 مارس/آذار في القاهرة انه لا أحد يستطيع التكهن بنتيجة ما يحدث في ليبيا التي شنت فيها قوى غربية هجمات على القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال غيتس يوم الاربعاء ان الليبيين هم الذين سيحسمون أمور بلادهم في نهاية المطاف، مضيفا  انه "يتراءى لي أنه اذا كانت هناك وساطة.. واذا كان هناك دور ينبغي لعبه.. فسيكون بين الليبيين أنفسهم. هذا الامر هو في النهاية ينبغي أن يحسمه الليبيون. فهذه بلادهم."
واشار غيتس الى أنه غير واثق من أنه ستكون هناك أي فائدة من محاولة جمع المعارضين والقذافي في محادثات.
هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل لقيادة القوات البريطانية التي تشارك في العملية العسكرية في ليبيا قوله "انه تم تدمير القوات الجوية الليبية بالكامل بالاضافة الى وسائل الدفاع الجوي". 
وقال أحد سكان مصراتة ان غارات جوية غربية في وقت مبكر من صباح الاربعاء ضربت قاعدة جوية تتمركز فيها القوات التابعة للقذافي في مدينة مصراتة التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة. كما قتل قناصة اثنين في وسط المدينة.
وأضاف انه "قتل اثنان من القناصة قبل ساعة في وسط المدينة، جثتاهما الآن في المستشفى الذي زرته قبل قليل. وان اطلاق النار ما زال مستمرا هناك في وسط المدينة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية