سفن الناتو تبدأ انتشارها قبالة السواحل الليبية لفرض حظر على الأسلحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66087/

بدأت سفن حلف شمال الأطلسي في الانتشار قبالة السواحل الليبية وذلك لفرض حظر على الأسلحة يعد جزءا من قرار مجلس الأمن الذي فرض منطقة حظر جوي على ليبيا. وقررت تركيا المشاركة في تنفيذ قرار الأمم المتحدة بفرض حظر الأسلحة على ليبيا، وذلك بإرسال 4 سفن حربية وغواصة وسفينة مساعدات.

بدأت سفن حلف شمال الأطلسي في الانتشار قبالة السواحل الليبية وذلك لفرض حظر على الأسلحة يعد جزءا من قرار مجلس الأمن الذي فرض منطقة حظر جوي على ليبيا.
وقررت تركيا المشاركة في تنفيذ قرار الأمم المتحدة بفرض حظر الأسلحة على ليبيا. وذكرت شبكة "سي إن إن تورك" الإخبارية يوم الأربعاء 23 مارس/آذار أن تركيا عرضت إرسال 4 سفن حربية وغواصة وسفينة مساعدات إلى مياه البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا تحت إشراف حلف الناتو.
وتأتى المساهمة التركية ضمن العروض التى تقدمت بها 6 دول لإرسال أكثر من 16 قطعة بحرية للمشاركة فى فرض حظر الأسلحة على ليبيا.
ويذكر في هذا السياق أن تركيا وهي العضو فى حلف شمال الأطلسي تعارض الضربات الجوية للتحالف الدولي فى ليبيا لكنها تدعم فرض حظر الأسلحة من جانب قوات الحلف.
وتأتي هذه الخطوة في وقت يُحضّر فيه الناتو لتسلّمِ مسؤوليات فرض الحظر الجوي على ليبيا بشكل كامل قريباً.
يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أكد أن قطر ستبدأ مشاركتها في العملية خلال الأيام المقبلة، في حين ستشارك كل من الأردن والكويت في مهمات دعم ومساندة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية