إسرائيل تدعو الجيش اللبناني لمنع حزب الله من الرد على غارتها

أخبار العالم العربي

إسرائيل تدعو الجيش اللبناني لمنع حزب الله من الرد على غارتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660763/

دعت إسرائيل لبنان يوم الجمعة 28 فبراير/شباط إلى منع حزب الله من القيام بأعمال انتقامية ردا على غارة جوية إسرائيلية على موقع يستخدمه مقاتلوه على الحدود السورية.

دعت إسرائيل لبنان إلى منع حزب الله من القيام بأعمال انتقامية ردا على غارة جوية إسرائيلية على موقع يستخدمه مقاتلوه على الحدود السورية.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنفي تنفيذ الهجوم الذي حدث يوم الإثنين الماضي واتهمها حزب الله في بيان له بارتكابها، معلنا أن "المقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين والوسيلة المناسبة للرد" على هذا الهجوم.

وكان الطيران الإسرائيلي قد أغار مساء الإثنين 24 فبراير/شباط على منطقة النبي شيت على الحدود السورية اللبنانية مستهدفا موقعا لحزب الله اللبناني حسب ما أفاد به مصدر أمني لبناني دون أن يحدد طبيعة أو مكان القصف على الجانب اللبناني أو السوري. 
وتعهدت إسرائيل في كثير من الأحيان باستهداف لبنان في أي صراع جديد مشيرة إلى أن حزب الله الشيعي لديه ساسة في حكومة بيروت.

وقال وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينتز الجمعة "من البديهي أن يكون لبنان مسؤولا عن أي هجوم على إسرائيل من أراضي لبنان".

وقال لإذاعة راديو إسرائيل "من واجب الحكومة اللبنانية منع أي هجوم إرهابي – سواء كان هجوم إرهابي أو صاروخي أو أي هجوم آخر – على دولة إسرائيل".

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قد أفادت أن قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الاسرائيلي قررت رفع مستوى التأهب على الحدود الشمالية بالقرب من لبنان، وذلك تحسباً من رد لحزب الله.

المصدر: RT + رويترز

الأزمة اليمنية