غيتس يناقش في مصر تطور الاوضاع في المنطقة والتعاون بين البلدين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66073/

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إلى القاهرة يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار للقاء قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير شؤون البلاد. ويناقش غيتس مع المسؤلين المصريين عددا من القضايا من بينها تطورات الاوضاع في ليبيا وسبل دعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة.

وصل وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس إلى القاهرة يوم الأربعاء 23 مارس/ آذار للقاء قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يدير شؤون البلاد.

ومن المتوقع أن يناقش غيتس مع القيادة العسكرية المصرية عددا من القضايا، من بينها الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف الدولي ضد قوات ومواقع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، وفقاً لما ذكره مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية للصحفيين المرافقين له.

ويلتقي غيتس رئيس الوزراء المصري عصام شرف لبحث سبل دعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وتعد هذه  الزيارة الأولى لغيتس للقاهرة منذ الإطاحة بالحليف القوي لواشنطن الرئيس المصري السابق حسني مبارك، كما أنها المحطة الأولى له في جولة بالمنطقة منذ بدء عمليات التحالف ضد ليبيا.

تأتي زيارة غيتس في اطار زيارات لعدد من المسؤولين الأمريكيين الى مصر خلال الآونة الأخيرة منها جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

يذكر أن مصر تتلقى مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار سنويا من الولايات المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية