المعارضة الليبية تشكل حكومة انتقالية برئاسة محمود جبريل والتحالف الغربي يقصف مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66072/

أعلن المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي يوم الأربعاء 23 مارس/آذار عن تشكيل حكومة انتقالية برئاسة محمود جبريل ابراهيم، لإدارة شؤون الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة. من جانب آخر، نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان في مدينة مصراتة الليبية يوم الاربعاء ان طائرات التحالف الغربي شنت ضربتين جويتين على جزء تتمركز فيه قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في المدينة.

أعلن المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي يوم الأربعاء 23 مارس/آذار عن تشكيل حكومة انتقالية برئاسة محمود جبريل ابراهيم، لإدارة شؤون الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة.
وكان جبريل الذي انضم الى المجلس الوطني الانتقالي يوم 5 مارس/آذار، قد عين رئيسا للجنة معنية بالشؤون العسكرية والخارجية وقام بسلسلة زيارات الى عدد من الدول الغربية لإقناعها بالاعتراف بالمجلس ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي. وفي السابق شغل جبريل منصبي أمين مجلس التخطيط الوطني  الليبي ومدير مجلس التطوير الاقتصادي.
ضربتان جويتان على قوات القذافي في مصراتة
نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان في مدينة مصراتة الليبية يوم الاربعاء ان طائرات التحالف الغربي شنت ضربتين جويتين على جزء تتمركز فيه قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في المدينة التي مازال الثوار يحاولون التصدي لكتائب القذافي فيها.
وقال شاهد آخر أن ضربان التحالف الغربي أصابت قاعدة جوية جنوب مدينة مصراتة.
وعن الوضع في مدينة الزنتان التي تبعد 90 كيلومترا جنوب غربي العاصمة ، نقلت "رويترز" عن شاهد عيان ان القوات الموالية للقذافي تحاصر المدينة من كافة الجهات وقد استأنفت القصف الكثيف للمدينة.
وقال الشاهد أن تعزيزات مدعومة بدبابات وآليات عسكرية تقترب من المدينة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية